الموقع يستخدم الكوكيز Ok








صورة الفنان

يسرا

الاسم : يسرا
البلد : مصر
فئات الاغاني : طرب
مدير صفحة الفنان : لايوجد مدير لصفحة الفنان .. تواصل معنا

يسرا (10 مارس 1955 )، ممثلة مصرية، قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.



Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus
ads

ads


لعشاق «3 دقات».. عادل حقى يكشف لـ عين حقيقة سرقة أبو للحن الأغنية من أغنية إسبانية


مفاجأة من العيار الثقيل أصابت كل عشاق أغنية "3 دقات" بالإحباط صباح اليوم، ووجهت أصابع الاتهام وعلامات الاستفهام لكل من الملحن والمطرب الذى أصبح الأكثر شهرة بفضل الأغنية "أبو"، والسيناريست تامر حبيب، الذى شاركه فى كتابة كلمات الأغنية.

المفاجأة كانت أغنية إسبانية قديمة تحمل اسم "غروب الشمس"، لمطرب إسبانى، تم تداولها بكثافة عبر تطبيق الواتس أب وعلى مواقع التواصل الاجتماعى، وتحمل نفس لحن وتوزيع وموسيقى أغنية 3 دقات، بل إن ترجمة الأغنية الإسبانية، هو نفس كلمات أغنية 3 دقات التى نعرفها.



فى رحلة البحث عن حقيقة هذه الأغنية وتفاصيلها، لم أجد من أثق فى فنه وموهبته ودراسته أيضا أكثر من الموسيقار والموزع الموسيقى عادل حقى، الذى سيكون متهما هو الآخر فى حال ثبت ما يتم تداوله، خاصة أنه رفع قضية ضد أبو يتهمه بسرقة اللحن من الموسيقى التصويرية التى وضعها لفيلم تصبح على خير والذى عرض قبل طرح الأغنية بعدة أشهر، ودلل عادل على صحة اتهامه وحقه فى رفع القضية بفيديوهات أثبتت أن أبو أخذ 16 مازورة كاملة من موسيقى عادل حقى.

فى البداية قال عادل حقى: "تلقيت اليوم عشرات الرسائل التى تسألنى عن هذه الأغنية، ومن بينهم الأستاذ والصديق المايسترو عمر خيرت، الذي فوجئ بالأغنية وأرسل يسألنى، وفى الحقيقة الأغنية ليست قديمة كما يشاع، وأبو لم يسرقها من أغنية إسبانية قديمة، لكن سوء التوزيع ورداءة الماستر هى التى أوحت لمن يسمعها بأنها أغنية قديمة.

وأضاف عادل: "الأغنية المتداولة أعتقد هى لمطرب لبنانى يدعى طونى عياد أو ما شابه ذلك، وقرر أن يترجم أغنية 3 دقات ترجمة حرفية بالإسبانية، وهى ترجمة ركيكة للغاية، وأتوقع أن يكون قد ترجمها من google translate، لأن الكلمات المستخدمة كلمات ضعيفة وركيكة للغاية، ولذلك فلا صحة لما تم تداوله عن اتهام أبو بسرقة الأغنية من أغنية قديمة وكل هذا الهراء، فالأغنية لحنها مسروق بالفعل ولكن من موسيقى فيلم تصبح على خير التى وضعتها بيدى.

الحقيقة أنه حتى الآن لم يستدل من اتهموا أبو بالسرقة من الأغنية على اسم المطرب الإسبانى الذى غناها أو السنة التى طرحت بها هذه الأغنية، ولكنهم واجهوه بنشر الأغنية بالصوت واللحن والكلمات، فهل يرد أبو أم يواصل خطة التجاهل التى بدأها منذ اتهام عادل حقى له بالسرقة.

كتب نهى سعيد
نقلا عن موقع عين.

اقرأ المزيد

100 مليون مشاهدة لكليب يسرا وأبو «3 دقات»

تخطى كليب «3 دقات» للنجمة يسرا والمطرب أبو حاجز الـ100 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" بعد طرحه بأشهر قليلة.

وتم تصوير كليب «3 دقات» في منطقة الجونة السياحية، وطرحت خلال فعاليات ختام مهرجان الجونة السينمائي، يوم 29 سبتمبر الماضي، لتقرر إدارة المهرجان تصويرها وطرحها على طريقة الفيديو كليب للجمهور نظرًا للنجاح الكبير الذي حققته في فعاليات الختام.

جدير بالذكر أن أغنية «3 دقات» كلمات المؤلف تامر حبيب، وألحان أبو، وتوزيع رامي سمير.

كتب محمود نبيل
نقلا عن موقع عين.

اقرأ المزيد

فيديو.. 3 دقات تواصل التصدر وتقترب من الـ90 مليون مشاهدة

مازالت أغنية "3 دقات" للنجمة يسرا والمطرب أبو تحقق نجاحا كبيرا، وتجذب مزيدا من المشاهدات، رغم مرور الكثير من الوقت على طرحها عبر موقع يوتيوب، حيث استطاعت أن تتخطى حاجز الـ88 مليون مشاهدة.

يذكر أن "أبو" مطرب وملحن ومؤلف أغانٍ مصرية، اشتهر بالعديد من الأغنيات المتنوعة، وهو يقدم أعمالا تتحدث عن القضايا الاجتماعية، والحب، ومن أشهر أعماله أغنية "مسافر" التى قدمها على طريقة الديو الغنائى مع أحمد عدوية عام 2015، وأغنية "أهواك" للعندليب عبد الحليم حافظ التى قام بإعادة توزيعها وكتابتها، وصورها الفنان "آسر ياسين" فى "مراسى".

كتب نهى سعيد
نقلا عن موقع بوابة فيتو.

اقرأ المزيد

أغنية «٣ دقات» تصل للعالمية بسبب فتاة أجنبية

يبدو أن أغنية ٣ دقات، قررت أن تخطو اتجاها آخر في عالم النجاح؛ فبعدما حققت نجاحا جماهيريا داخل مصر والوطن العربي في عام ٢٠١٧، انضمت لقائمة الأعمال الفنية المصرية التي غزت العالم.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قصير، ظهرت من خلاله فتاة أجنبية وهي تؤدي الأغنية بطريقة احترافية، من خلال العزف على الجيتار.

كتب آلاء عبدالرحيم
نقلا عن موقع بوابة فيتو.

اقرأ المزيد

حصاد 2017.. كليبات خطفت عينيك بمجرد طرحها

مر عام كامل كان مليئا بكثير من الأحداث والمفاجآت على المستوى الفنى، أعمال أخفقت وأعمال أخرى حسمت الجدل وحققت النجاح من الساعات الأولى، وكان على رأس هذه الأعمال الكليبات الغنائية التى قدمها عدد كبير من المطربين، فوجود اليوتيوب جعل المطرب يلمس النجاح من اللحظات الأولى، وبالفعل هناك كثير من المطربين الذين تحسسوا هذا الأمر فى عام 2017.

كليب "وقفة ناصية زمان"

مؤخرا كان كليب النجم أحمد مكى "وقفة ناصية زمان" الذى عاد به إلى جمهوره مرة أخرى بعد غياب طويل؛ بسبب تعرضه لوعكة صحية حادة، وبمجرد أن طرح مكى "وقفة ناصية زمان" كسر حاجز المليون مشاهدة فى أربع ساعات فقط، والكليب هو عبارة عن ديو يجمع بين مكى والمطربة هدى السنباطى، وهو من كلمات أحمد مكى وألحان وتوزيع آدم الشريف وإخراج أحمد مكى، ووصل الكليب حتى الآن إلى 10 ملايين مشاهدة.

كليب "3 دقات"

كليب 3 دقات هو كان حالة خاصة لم نرها من قبل، حيث إن الأغنية كانت خاصة بمهرجان الجونة السينمائى، وقرر فريق عملها أن يتم تصويرها فى ختام المهرجان فى مدينة الجونة، الكليب يقوم بغنائه المطرب الشاب أبو والنجمة يسرا وكتبها لأول مرة تامر حبيب، وخلال الساعات الأولى من طرحه تخطى حاجز المليون مشاهدة، ووصلت عدد مشاهداته حتى الآن إلى 67 مليون مشاهدة.
كليب "مش مضمون"

أما النجم محمود العسيلى فكان له نصيب كبير فى إبهار الجمهور فى 2017 حيث إنه مؤخرا طرح كليب "مش مضمون"، وهذا الكليب استطاع أن يخطف الأنظار منذ الساعات الأولى، وتخطى حاجز المليون مشاهدة فى وقت قليل، ووصل عدد مشاهداته حتى الآن 5 ملايين مشاهدة، الأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان محمود العسيلى وتوزيع رامى سمير، والكليب تم تصويره بقيادة المخرج إبراهيم حدرج.
كليب "بعدتى ومبعدتيش"

محمود العسيلى لم يخطف الأنظار فقط بكليب "مش مضمون" ولكنه قبله طرح فيديو كليب آخر كان حديث السوشيال ميديا وهو كليب "بعدتى ومبعدتيش"، وهذا الكليب استطاع أن يكسر حاجز المليون قبل 24 ساعة من طرحه ووصل عدد مشاهداته حتى الآن إلى 4 ملايين مشاهدة، والكليب من كلمات محمود العسيلى ويمنى العسيلى، وألحان محمود العسيلى وتوزيع أمير هداية وإخراج علاء خالد.
كليب "let go"

على الرغم من الحادث الذى تعرض له المغربى سعد لمجرد، وهو حادث حبسه على أثر اتهامه باغتصاب فتاة، إلا أنه بعد خروجه وطرحه لأول أعماله بعد الحادث من خلال كليب "let go" استطاع أن يخطف الأضواء فى ساعات، حيث إنه كسر حاجز المليونين فى أقل من يوم، ووصل عدد المشاهدات حتى الآن إلى 105 ملايين مشاهدة، والأغنية من كلمات وألحان سعد لمجرد، وتوزيع المغربى جلال الحمداوى، ومن إخراج Alexandre Da Silva.

كليب "despacito"

من أكثر الأعمال التى أحدثت ضجة كبيرة خلال عام 2017 على الرغم من أنه عمل إسبانى إلا أنه استطاع أن يصبح عملا عالميا فى ساعات قليلة من ارتفاع نسب المشاهدة فى وقت قليل جدا، وهو كليب "despacito"، الذى قام بغنائه النجم العالمى الكندى جاستين بيبر مع دادى يانكى ولويس فونسى، أغنية "despacito" هى من ضمن الأغانى التى استطاعت أن تحطم الأرقام القياسية المعتاد عليها، وهى على نفس طريقة "gangam style" و"la macarena" اللتين سبقتاها فى تحطيم الأرقام القياسية، ووصلت نسبة مشاهدته حتى الآن 4.5 مليار مشاهدة.

كليب "ورا الشبابيك"

كان من ضمن الكليبات التى حققت نجاحا كبيرا فور طرحها هو الكليب الدعائى لفيلم "تصبح على خير"، وكان عبارة عن ديو جمع بين النجم تامر حسنى والنجمة إليسا، والفيلم شارك فيه بجانب تامر حسنى، مى عمر ونور ومحمود البزاوى، تأليف وإخراج محمد سامى، وإنتاج وليد منصور، ووصلت نسبة مشاهدة الكليب حتى الآن 23 مليون مشاهدة.

كليب "عكس اللى شايفينها"

كان واحدا من الكليبات التى خطفت الأضواء وأثارت جدل فور طرحها هو كليب النجمة إليسا "عكس اللى شايفينها"، والكليب هو من كلمات أمير طعيمة وألحان وليد سعد، واستطاعت أن تصل نسبة مشاهدته حتى الآن إلى 30 مليون مشاهدة.

كليب "عم يا صياد"

ولا يمر العام إلا لو شارك النجم الشعبى محمود الليثى فى نجاحاته، وكان نجاحه هذا العام من خلال كليب "عم يا صياد" الذى استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا فور طرحه، وأثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ووصلت نسبة مشاهدته حتى الأن 88 مليون مشاهدة.


كليب "الكيف"

كليب "الكيف" كان واحدا من الكليبات المختلفة التى قُدمت هذا العام من خلال فريق كايروكى والمطرب الشعبى طارق الشيخ، واستطاع الكليب الذى يقدم عملا لمواجهة المخدرات أن يحقق نجاحا كبيرا، وتخطى حاجز المليون مشاهدة فى 24 ساعة الأولى، ووصلت نسبة مشاهدته حتى الآن إلى 54 مليون مشاهدة.

كتب بسمة شطا
نقلا عن موقع عين.

اقرأ المزيد

«3 دقات» لـ يسرا وأبو تتخطى حاجز الـ20 مليون مشاهدة


يواصل فيديو كليب أغنية "3 دقات" للنجمة يسرا مع المطرب أبو تحقيق النجاح، حيث استطاع أن يتخطى حاجز الـ20 مليون مشاهدة بعد طرحه على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وكان قد شارك فى تصويرها مجموعة كبيرة من النجوم أثناء تواجدهم فى مهرجان الجونة، من بينهم شيرين رضا وجميلة عوض وأحمد مالك.

يذكر أن "أبو" مطرب وملحن ومؤلف أغانٍ مصرى، اشتهر بالعديد من الأغنيات المتنوعة، وهو يقدم أعمالا تتحدث عن القضايا الاجتماعية، والحب، ومن أشهر أعماله أغنية "مسافر" التى قدمها على طريقة الديو الغنائى مع أحمد عدوية عام 2015، وأغنية "أهواك" للعندليب عبد الحليم حافظ، التى قام بإعادة توزيعها وكتابتها وصورها الفنان "آسر ياسين" فى "مراسى".


بسمة شطا
نقلا عن موقع عين

اقرأ المزيد