الموقع يستخدم الكوكيز Ok






أبو - يسرا

لعشاق «3 دقات».. عادل حقى يكشف لـ عين حقيقة سرقة أبو للحن الأغنية من أغنية إسبانية

لعشاق «3 دقات».. عادل حقى يكشف لـ عين حقيقة سرقة أبو للحن الأغنية من أغنية إسبانية



مفاجأة من العيار الثقيل أصابت كل عشاق أغنية "3 دقات" بالإحباط صباح اليوم، ووجهت أصابع الاتهام وعلامات الاستفهام لكل من الملحن والمطرب الذى أصبح الأكثر شهرة بفضل الأغنية "أبو"، والسيناريست تامر حبيب، الذى شاركه فى كتابة كلمات الأغنية.

المفاجأة كانت أغنية إسبانية قديمة تحمل اسم "غروب الشمس"، لمطرب إسبانى، تم تداولها بكثافة عبر تطبيق الواتس أب وعلى مواقع التواصل الاجتماعى، وتحمل نفس لحن وتوزيع وموسيقى أغنية 3 دقات، بل إن ترجمة الأغنية الإسبانية، هو نفس كلمات أغنية 3 دقات التى نعرفها.



فى رحلة البحث عن حقيقة هذه الأغنية وتفاصيلها، لم أجد من أثق فى فنه وموهبته ودراسته أيضا أكثر من الموسيقار والموزع الموسيقى عادل حقى، الذى سيكون متهما هو الآخر فى حال ثبت ما يتم تداوله، خاصة أنه رفع قضية ضد أبو يتهمه بسرقة اللحن من الموسيقى التصويرية التى وضعها لفيلم تصبح على خير والذى عرض قبل طرح الأغنية بعدة أشهر، ودلل عادل على صحة اتهامه وحقه فى رفع القضية بفيديوهات أثبتت أن أبو أخذ 16 مازورة كاملة من موسيقى عادل حقى.

فى البداية قال عادل حقى: "تلقيت اليوم عشرات الرسائل التى تسألنى عن هذه الأغنية، ومن بينهم الأستاذ والصديق المايسترو عمر خيرت، الذي فوجئ بالأغنية وأرسل يسألنى، وفى الحقيقة الأغنية ليست قديمة كما يشاع، وأبو لم يسرقها من أغنية إسبانية قديمة، لكن سوء التوزيع ورداءة الماستر هى التى أوحت لمن يسمعها بأنها أغنية قديمة.

وأضاف عادل: "الأغنية المتداولة أعتقد هى لمطرب لبنانى يدعى طونى عياد أو ما شابه ذلك، وقرر أن يترجم أغنية 3 دقات ترجمة حرفية بالإسبانية، وهى ترجمة ركيكة للغاية، وأتوقع أن يكون قد ترجمها من google translate، لأن الكلمات المستخدمة كلمات ضعيفة وركيكة للغاية، ولذلك فلا صحة لما تم تداوله عن اتهام أبو بسرقة الأغنية من أغنية قديمة وكل هذا الهراء، فالأغنية لحنها مسروق بالفعل ولكن من موسيقى فيلم تصبح على خير التى وضعتها بيدى.

الحقيقة أنه حتى الآن لم يستدل من اتهموا أبو بالسرقة من الأغنية على اسم المطرب الإسبانى الذى غناها أو السنة التى طرحت بها هذه الأغنية، ولكنهم واجهوه بنشر الأغنية بالصوت واللحن والكلمات، فهل يرد أبو أم يواصل خطة التجاهل التى بدأها منذ اتهام عادل حقى له بالسرقة.

كتب نهى سعيد
نقلا عن موقع عين.


Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus