الموقع يستخدم الكوكيز Ok








صورة الفنان

وليد الشامي

الاسم : وليد الشامي
البلد : العراق
فئات الاغاني : طرب
مدير صفحة الفنان : لايوجد مدير لصفحة الفنان .. تواصل معنا

وليد الشامي (20 فبراير) هو مغني وملحن عراقي.

ولد في مدينة بغداد، أكمل دراسته الثانوية من ثم اتجه إلى مجال الفن والتسجيلات فى الاستوديوهات آنذاك فى بغداد، وكان مستمعا فى معهد الدراسات الموسيقية مع أخيه الفنان رائد الشامى ويحضر المحاضرات مع الطلبة مع اكبر الأساتذة فى العراق، أثناء هذه الفتره أصبح ملما بالمقامات العراقية وبدأ العزف على آلة العود، بدايته في التلحين كانت بأغنية يبوية مشكلة للفنان ماجد المهندس، اتجه للعاصمة الأردنية في عام 1998 و عمل هناك فى استوديوهات الأردن مع أشقائه الفنانين سعدون الشامي و رائد الشامي،تنقل بين سوريا والأردن ولبنان في ذلك الوقت حتى عام 2002 ثم اتجه الى دولة الإمارات العربية المتحدة وبدأ ايضا فى العمل فى الاستوديوهات،بدأت موهبته بالتنامى والظهور شيئاً فشيئا،فانطلق ملحنا عربيا من خلال رائعته الجميلة (المهاجر) التى غناها الفنان العراقى (حاتم العراقي) واللتى لاقت استحسان الجمهور العربى ،بسبب هذه الأغنية التقى الشامى بالنجم العرابى راشد الماجد وبدأ التعاون معه بأغنيتين هم (سلامات واغنية وصية)،من بعد هاتين الأغنيتين انطلق وليد الشامى مع أبرز النجوم العرب منهم الفنان عبدالمجيد عبدالله و فايز السعيد وأصيل أبو بكر وحسين الجسمي ونوال الكويتية وراشد الفارس والوسمي و عيضة المنهالي وماجد المهندس و عادل المختار وحبيب على وغيرهم من الأسماء المهمة فى الساحة الفنية،عرض عليه الفنان راشد الماجد فكرة الغناء والإنضمام الى شركته فنون الجزيرة وبدأ مشوار الغناء بديو خفيف الظل مع صديقه الفنان فايز السعيد،وكانا موفقين جدا بهذه الثنائية التي لاقت إستحسان الكثير من الناس،بدأ هنا الشامى بتحضير البومه الآول (مصيبة) عام 2008 ولاقى نجاحا واسعا وكانت إنطلاقته نحو الشهرة كما شارك في العديد من المهرجانات منها مهرجان هلا فبراير وليالي دبي ومهرجان سوق واقف وغيرها. (من موقع ويكيبيديا)



Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus
ads

ads


وليد الشامي يطرح جديده ويعتمد الأغنية المنفردة

يعد عام 2018 موسماً استثنائياً للفنان وليد الشامي، حيث قدَّم فيه عدداً من الأعمال الغنائية المنفردة، وطرحها في الحساب الرسمي لقناة روتانا في "يوتيوب"، وفي قناته الرسمية أيضاً.

وقبل أيام طرح الشامي لجمهوره وعشاقه أحدث أعماله الغنائية "يا شمس عمري" من كلمات ريدان، وألحـان جاسم، واتخذت اللون السريع، اللون الذي لازم الشامي في الفترة الأخيرة.

يأتي ذلك بعد عشرة أيام فقط من طرحه عملاً غنائياً آخر بعنوان "ويلي من الورد"، كما قدَّم في أغسطس الماضي عملاً منفرداً بعنوان "منك الجـفا"، وفي بدايته أغنية "احترم نفسك" من ألحان ناصر الصالح.

أما شهر يوليو الماضي، فشهد تقديم الشامي عملاً منفرداً بعنوان "دزوها"، ما يؤكد النشاط الكبير لوليد في الساحة الفنية، إضافة إلى مجموعة من الأعمال الغنائية التي طرحها في العام الجاري، ليستمر في فكرة الابتعاد عن طرح الألبومات الغنائية، والتركيز على الأغنية المنفردة التي تحقق له انتشاراً واسعاً في الوطن العربي، نظراً لجودة محتواها ومضمونها.

وقد أحيا الشامي حفلة غنائية ضمن حفلات عيد الفطر في السعودية، يونيو الماضي، كما شارك في حفلات الصيف في لندن، العاصمة البريطانية، نهاية أغسطس الماضي، حيث قدم حفلة بالتشارك مع الفنان ماجد المهندس.

يشار إلى أن المشوار الفني للشامي هذا العام، جاء لافتاً وزاخراً بالنجاحات، حيث استمر في تقديم جديده من الأغاني المنفردة لجمهوره، وقد أطلق الشامي في ديسمبر 2017 أغنية بعنوان "هلا هلا"، حققت 63 مليون مشاهدة في يوتيوب، ما أسهم في تركيز الشامي على تقديم هذا النوع من الأعمال.

اقرأ المزيد

وليد الشامى وداليا مبارك ومحمد عساف.. نجوم حفلات الأول من ديسمبر

يستعد عدد من نجوم ونجمات الوطن العربى، لإحياء عدة حفلات غنائية، تبدأو أولى هذه الحفلات غداً الجمعة الموافق الأول من ديسمبر، وبمناسبة المولد النبوي الشريف يحيي المنشد إيهاب يونس حفلا بمسرح الحكمة بساقية الصاوي في السابعة والنصف.

كما تنظم هيئة السياحة بمدينة دبى، احتفالًا باليوم الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثلاث حفلات غنائية جماهرية، يحييها الفنانون وليد الشامى وفؤاد عبد الواحد وداليا مبارك، فى ثلاثة أماكن مختلفة.

ويحيى وليد الشامى حفلته الغنائية فى "مول الإمارات"، ويقوم فؤاد عبد الواحد بملاقاة الجمهور فى "سوق التنين 2"، بينما تحيى داليا مبارك حفلها فى منطقة "لامير" وسط حضور جماهيري كبير متوقع فى الثلاثة أماكن المقرر إحياء الحفلات فيها.

هذا ووعد الفنانين الثلاثة أن تحمل أغنياتهم وموسيقاهم أجواء احتفالية خليجية وعربية، إلى جانب تنظيم عروض للألعاب النارية التى ستزين سماء إمارة دبى خلال الاحتفالات فى "لامير" و"ذا بيتش" وتحت إشراف ومتابعة هيئة سياحة دبى.

من جانبه يحيى المطرب الفليسطينى الشاب محمد عساف، أولى حفلاته الغنائية، ضمن جولته الغنائية بالولايات المتحدة الأمريكية.


كتب طلعت محمود
نقلا عن موقع عين

اقرأ المزيد