الموقع يستخدم الكوكيز Ok








صورة الفنان

شعبان عبد الرحيم

الاسم : شعبان عبد الرحيم
البلد : مصر
فئات الاغاني : طرب
مدير صفحة الفنان : لايوجد مدير لصفحة الفنان .. تواصل معنا

شعبان عبد الرحيم (15 مارس 1957)، مغني مصري.
ولد في حي الشرابية في القاهرة باسم "قاسم" ولكن أختار اسم "شعبان" بالوسط الفني وحتى حياته الشخصية نسبة إلى ولادته في شهر شعبان. ومن أشهر أغانيه «أنا بكره إسرائيل» التي استوحاها شعبان من أحداث الانتفاضة الفلسطينية والتي أثارت ردود فعل كبيرة محليا وعربيا، وقد اتهمت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عبد الرحيم بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل، في حين اعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، تعبيرا عن نبض الشارع المصري والعربي ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية قوله إن هو «راع للكراهية»



Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus
ads

ads


شعبان عبد الرحيم يوجه رسالة لجمهوره من داخل المستشفى

وجه المطرب شعبان عبد الرحيم، رسالة لجمهوره من داخل غرفته بمستشفى المعادي العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية منذ يومين، مؤكدًا أنه بصحة جيدة.

وقال «شعبان» في تصريح صوتي خاص لـ«فيتو»: «أنا الحمد لله بخير وبشكر الأطباء بمستشفى المعادي العسكري، والفنان هاني شاكر الذي ساندني في وعكتي الصحية»، موضحًا أنه يستعد للخروج من المستشفى غدًا، عقب الانتهاء من تلقي العلاج اللازم.

يذكر أن شعبان عبد الرحيم تعرض مؤخرًا لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها إلى مستشفى المعادي العسكري.

كتب عبدالله نبيل
نقلا عن موقع بوابة فيتو

اقرأ المزيد

شعبولا: "بعمل مسلسل مع سمير غانم أنا "تُربى" وهو "مزيكاتى"

قال المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، إنه تعاقد على مسلسل جديد جارٍ اختيار اسم له، ليتولى بطولته مع الفنان الكوميدى سمير غانم، مشيرًا إلى أن مخرج العمل من المخرجين الجدد، ولا يتذكر أحدًا من القائمين على المسلسل.

وأضاف "شعبولا"، أن كل ما يشغله الآن فى المسلسل هو تركيزه على الشخصية التى يقدمها، موضحًا أنه يجسد دور "تربى"، بينما يجسد الفنان الكبير سمير غانم دور رجل "مزيكاتى"، يهوى الغناء، ويحب المزيكا.

وكان المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، قد عاتب على السياسى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، لعدم إرسال نسخة له من مذكراته التى طرحها مؤخرا.

عمرو صحصاح
نقلا عن جريدة اليوم السابع

اقرأ المزيد

اللبنانية ردينة حاطوم تكشف كواليس اللوك الجديد لشعبان عبد الرحيم

كشفت المخرجة اللبنانية، ردينة حاطوم، أسرار تحول "اللوك" المعتاد للفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم فى كليب "يا ريتني صورتها" وظهوره بشكل "إلفيس بريسلى" والذى قامت بإخراجه مؤخرا وطرحه على موقع التواصل "يوتيوب" والعديد من القنوات الفضائية.



وقالت ردينة حاطوم لـ "اليوم السابع"، إن فكرة الكليب تعتمد على إظهار شعبان عبد الرحيم بـ "لوك" يتماشى مع النجوم العالميين وتغيير الشكل المعتاد له ليظهر بـ"لوك" الفنان العالمى إلفيس بريسلى لدمج الفن الشعبى بالطابع الكلاسيكى بحيث يرى المشاهد التماسك بينه وبين الفنان السورى ياسر علامة الذى يشاركه بالغناء بلوحة فنية على إيقاع موسيقى للملحن خالد البكرى ويتقاسيم إيقاعية على الرقص التعبيرى للراقصة الروسية نور.



وأضافت أن الكليب يجمع بين ملابس شعبان عبد الرحيم الذى جعلت منه حالة فى الوطن العربى بجانب عزفه على آلة إلفيس بريسلي (الجيتار الإلكتريك) بطابع شرقى لتوحى وكأنه يعزف على العود لحين نصل إلى النهاية لنرى الانتفاضة بخلع شعبان لجميع اكسسواراته ورميها وكأنه يقول أنا شعبان العالمى.



يذكر أن كليب "يا ريتنى صورتها" غناء شعبان عبد الرحيم والسورى ياسر علامة وفكرة وإخراج المخرجة اللبنانية ردينة حاطوم وهى المنتج المنفذ للأغنية ومن كلمات هانى الصغير، لحن خالد البكرى وتوزيع محمد ماهر.

كتب محمد زاهر
نقلا عن جريدة اليوم السابع

اقرأ المزيد

شعبان عبد الرحيم: «ديسباسيتو إيه.. ده أنا بفهم عربي بالعافية»

قال المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، إنه لم يسمع الأغنية العالمية "ديسباسيتو"، مشيرا إلى أنه لا يسمع الأغاني الأجنبية عموما؛ لأنه لا يفهم ما يقال فيها.

وأضاف لقناة روتانا سينما: «ديسباسيتو إيه؟!! ده أنا بفهم عربي بالعافية»، مشيرا إلى أنه يلاحظ تقليد النجوم العالميين له، مثل ليدي جاجا، ونجم الكرة العالمية ليونيل ميسي، الذي يرتدي ملابس مثله.

محمد ثابت
نقلا عن موقع بوابة فيتو

اقرأ المزيد

شعبان عبدالرحيم يستعد لتصوير أغنية عن حادث "قطاري الإسكندرية

يستعد المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم لتصوير أغنيته الجديدة "يا قطر يا للي ماشي تدوسنا وإحنا اللي جيناك بفلوسنا".

وقال مؤلف الأغنية إسلام خليل، لـ"الوطن": "بمجرد أن وقع حادث قطاري الإسكندرية، والذي راح ضحيته عدد من الأبرياء، كتبت الأغنية التي تعبر عن مصايب القطارات التي تنتج عن الإهمال، الذي جعل الروح البشرية رخيصه جدا".

وأضاف خليل: "اتصلت بعد كتابة الأغنية التي استغرقت يوما واحدا بشعبان عبدالرحيم، وأعجب جدا بها، ومن المفترض أن نصورها مستعينين ببعض مشاهد حادث القطار وبموسيقى شعبان الذي اشتهر بها نفسها".

وتابع: "أهتم أنا وشعبان بالأغاني التي تمس مجتمعنا وبلدنا، ونتمنى أن تكون أغانينا رسالة للمجتمع".


كتب: ياسمين محمود
نقلا عن جريدة الوطن

اقرأ المزيد

شعبان عبد الرحيم وحمودة فى مواجهة الصغير والليثى فى "أمان يا صاحبى"

استعان المنتج أحمد السبكى بالمطربين الشعبيين عبد الباسط حمودة وشعبان عبد الرحيم، ليظهران ضيفى شرف ضمن أحداث فيلم "أمان يا صاحبى"، من بطولة سعد الصغير ومحمود الليثى، حيث تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى اجتماعى داخل إحدى الحارات الشعبية.

وبدأ بالفعل المطرب الشعبى عبد الباسط حمودة تصوير أحداث دوره بالفيلم مع المطربان محمود الليثى وسعد الصغير، حيث يظهر "حمودة" كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم فى 12 مشهدا، وهو عبارة عن مطرب "فشار وكذاب"، يوهم أصحابه بالحارة التى يقطنها أن هناك علاقة صداقة وطيدة تجمعه بالهضبة عمرو دياب، وأنه يريد مشاركته فى دويتو غنائى، ولكن عبد الباسط لم يوافق بعد وأنه فى حالة تفكير.
أما المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، والذى يظهر فى مشهدان فقط، فأنتهى بالفعل من تصوير دوره واختتم "شعبولا" ظهوره بالعمل بالتقاط صورة مع أسرة الفيلم منهم المطربان الشعبيان إسماعيل الليثى وحسن الخلعى، واللذان يظهران أيضا كضيوف الشرف ضمن أحداث الفيلم، ومع العاملين خلف الكاميرات من رجال الإنتاج منهم المنتج الفنى رضا السبكى ومدير الإنتاج محمد إبراهيم، والفنيين وغيرهم.
ويعد هذا الفيلم هو الأول الذى يجمع "شعبولا" بسعد الصغير بعد الخلاف الذى دب بينهما، وتطور بشكل كبير، جعل شعبان عبد الرحيم يهاجم الصغير بضراوة، إلا أن المنتج أحمد السبكى نجح فى غزالة الخلاف بينهما بالاستعانة بشعبان كضيف شرف بفيلم "أمان يا صاحبى".

وتعود الخلافات بين شعبان عبد الرحيم وسعد الصغير لشهر مارس الماضى، بعدما انتقد الثانى الأول خلال ظهوره ببرنامج "العاشرة مساء"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، حيث وصلت الأزمة وقتها بين الاثنين ذروتها بعدما أعلن "شعبولا" غضبه من "الصغير" لانتقاده له، بقوله إن "شعبولا" مؤدٍ، وليس "مغنيًا"، بينما مدح فى عدد من الأصوات الشعبية منها "حكيم، عبد الباسط حمودة، طارق الشيخ، محمود الليثى، أمينة، بوسى، هدى"، وقال عنهم: "هؤلاء هم أحسن أصوات تغنى الشعبى فى مصر، شعبولا" بدوره كشر عن أنيابه ورفض جميع محاولات الصلح من "الصغير"، الذى أرسل العديد من الرسائل الصوتية يطلب فيها السماح من شعبان عبد الرحيم.
يذكر أن فيلم "أمان يا صاحبى"، يشارك فى سباق عيد الأضحى المقبل، وهو من بطولة سعد الصغير ومحمود الليثى ونرمين ماهر وصافينار وعلاء مرسى وشيماء سيف وبدرية طلبة، بالإضافة لعدد كبير من نجوم الطرب الشعبى، والفيلم من تأليف سيد السبكى، وإخراج هانى حمدى.

نقلا عم جريدة اليوم السابع.
كتب عمرو صحصاح

اقرأ المزيد
اسم الاغنية
ازمة السكر
الادمان
الحريه انضربت
الدنيا كاس وداير
الطماطم
الملكيه الفكريه
انفلونزا الخنازير
اوباما
اثنين عساكر
بابا الفاتيكان
بكره اسرائيل
بحب الامير تركي
بنحب تونس
خلصت المسرحية (صدام حسين)
بحبك يا بيل جيتس
خلصنا الصبر كله
رغيف العيش
رفيق الحريري (الارهاب)
عشان دارفور
على نارك خليك
غزة
كشري ابو طارق
مبروك شفاك ياريس
مبروك شفاك ياريس
مش هانتخب البرادعي
ملكش دعوه بيها
هغني في لندن
يا قلبي ابكي
يا قلبي ابكي
ياقطر ياللي ماشي
اشطح
حب ناقص
خبروهم
سبع مرات
لازم اسيبك
يا ملك
يا قلبي ابكي
يا دنيا ليه
مين قساك
مالك
على نار
اسمعوا مني
صادق يا صاحبي
آه ياعيني
مواطن ومخبر وحرامي
اديك واعت
ابويا قلي
اروح لمين
خليك فريش
البلدي
تعمل أيه
عجبت لك يا زمن
انا كده
عطوني يابا
سيبني اعيش
دنيا يادنيا
أي خدمة
الفلم سقط ليه
الحاوي
بحب أعمل كده
عرفني يابا
على التك دوم
الكمين
ياعم بص بئا
جون
اهل الطرب
واصاني ابويا
عناوين الأخبار
اغلى الحبايب
ظلموني
سلام عليكم
مابخافش
الطله منها
كفايه بئا
في امستردام
الدنيا
سيبوني ابكي
اطلع منها
يالا نغني
مابتهددش
الفرح
يلا نغني جديد x جديد
مساء الخير على الشوكولاطا
عجبت ليك يا زمن
بالليل و بالنهار
أنا و انت بالزمن
السكة حديد
أعملي مصلحة
أعملي مصلحة

ads