الموقع يستخدم الكوكيز Ok








صورة الفنان

صابر الرباعي

الاسم : صابر الرباعي
البلد : تونس
فئات الاغاني : طرب
مدير صفحة الفنان : لايوجد مدير لصفحة الفنان .. تواصل معنا

صابر الرباعي (13 مارس 1967)، مغني تونسي. لقب بأمير الطرب العربي.



Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus
ads

ads


‏صابر الرباعى بعد تفجيرات تونس: لن يرهبونا ولن ينالوا من استقرارنا

أدان المطرب التونسى صابر الرباعى، الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم فى العاصمة التونسية، أسفر عن وقوع 9 جرحى بينهم 8 من رجال الأمن المنتشرين فى شارع الحبيب بورقيبة، مؤكدا أن من فعل ذلك هم قلة ولا يمثلون الشعب التونسى الحر والمحب للحياة.




وقال الرباعى: "لن يرهبونا ولن ينالوا منا ومن استقرارنا، فهم قلة ولا يمثلون الشعب التونسى الحر والمحب للحياة، وعلى أصحاب القرار أن يهتموا بالشعب وأمنه وأمن البلاد و يثبتوا وطنيتهم ويتركوا كل التجاذبات السياسية والركض وراء المناصب، ولا ينسوا أن التاريخ لا يرحم، تحيا تونس وشعبها".وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية التونسية سفيان الزعق، أعلن أن فتاة تونسية تبلغ من العمر 30 عاما، فجرت نفسها فى سيارة للشرطة فى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، مؤكدا أن الهجوم الإرهابى لم يسفر عن أى خسائر فى الأرواح.



وأضاف أن التفجير أسفر عن مقتل الانتحارية وإصابة 9 بجروح لم تحدد بعد درجة خطورتها، بينهم 8 من عناصر الشرطة التونسية.



وأبرزت مقاطع مصورة جثة منفذة التفجير وهى ملقاة وسط شارع الذى تطوقه الشرطة التونسية، ولم تعلن أى جهة حتى الآن تبنيها للعملية الإرهابية.



وقالت تقارير إعلامية تونسية المرأة التى فجرت نفسها تبلغ من العمر 30 سنة وغير معروفة لدى القوات الأمنية ولم يسبق ملاحظة الاشتباه فى انتمائها لأى تنظيم إرهابى.



وطوق الأمن التونسى شارع الحبيب بورقيبة أبرز الشوارع الرئيسية فى العاصمة تونس حيث منع المواطنين من الاقتراب من المكان ويحاول تفريق الجموع الذين احتشدوا على مقربة من موقع التفجير.

منقول عن اليوم السابع

اقرأ المزيد

تفاصيل حفل نوال الكويتية وصابر الرباعي فى مهرجان الموسيقى العربية

تشارك النجمة الكبيرة نوال الكويتية فى فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، المقرر انطلاق دورته السابعة والعشرين مطلع نوفمبر المقبل، برئاسة الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وتحيى "الكويتية" حفل الليلة قبل الختامية للمهرجان، يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، برفقة المايسترو العالمي هاني فرحات الذي يقود الأوركسترا الموسيقي، حيث ستقدم الفاصل الأول للحفل الذي يشاركها خلاله النجم التونسي صابر الرباعي.

ومن المقرر أن تشدو بباقة متنوعة من أجمل وأشهر أغانيها منها: هدى بالك، يا وجه الله، ما أبى منك كتير، ياناسى الحب، نايم حبيبى وغيرها.

فيما يشدو "الرباعي" خلال الحفلات بباقة متنوعة من أغنياته القديمة والحديثة منها "عزة نفسى، غلطان، جرحى ما شفى، عز الحبايب، ياللى جمالك، ع اللى جرى، أمى، ضاقت بك، بنتخلق، خلص تارك، اتحدى العالم، سيدى منصور، وبرشا برشا".

وفى سياق متصل سيتم تكريم "نوال" على هامش المهرجان ضمن 17 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والعالم العربي، بإهدائهم دروع المهرجان وهم اسم الفنانة الراحلة شادية، الفنان الراحل ميشيل المصري، عازف الكمان الراحل سعد محمد حسن، الموسيقار الراحل حليم الرومي، وعازف الكمان الراحل حازم سليم.

ويتم تكريم الفنان محمد بغدادي، عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، المهندس بدر الزقازيقي، عازف الناي قدري سرور، الموسيقار عماد الشاروني، الموسيقار حلمي أمين، المطرب سمير الإسكندراني، الفنان صلاح عرام، المطربة لطيفة، والموسيقار عبدالرب إدريس.

يذكر أن الدورة الـ27 تتضمن 43 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا، ويشارك فيها 73 نجمًا وعازفًا من 8 دول عربية.
منقول عن اخبارك نت

اقرأ المزيد

لهذا السبب.. حلمي بكر يشكر صابر الرباعي ووائل جسار

قال الموسيقار الكبير حلمي بكر، عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان الموسيقى العربية إننا لدينا عدد كبير من المطربين المميزين في مصر يجب أن تسلط دار الأوبرا المصرية الضوء عليهم، والابتعاد عن الاغاني...

منقول عن اخبارك نت

اقرأ المزيد

صابر الرباعى يوجه رسالة لشيرين عبد الوهاب بعد أغنية "نساى".. تعرف عليها

هنأ الفنان التونسى الكبير صابر الرباعى، شيرين عبد الوهاب، بنجاح الأغنية الأخيرة التى طرحتها تحت اسم "نساى"، إذ تخطت الأغنية 5 وقال الرباعى فى رسالته لشيرين عبد الوهاب: "دائما متألقة خفة دم تقولي أنا، صوت وموسيقى تقولي أنا، شياكة تقولي أنا، فأنت جمعت كل هذه الأشياء في أغنية وحدة، ألف ألف مبروك على "نساي" يا أحلى شرين".



وحققت أغنية شيرين أكثر من 5 ملايين مشاهدة خلال ما يقرب من أسبوع، منذ طرحها على قناتها الرسمية على "يوتيوب".



الأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان تامر على، وهى واحدة من أغانى الألبوم الجديد لـ شيرين، والذى يضم 12 أغنية، وهى: "حبة جنة، وكدابين، وأبو الرجالة، وأغنية ضعفى، وبيصعب عليا، وتاج على راسك، وياريتها جت، وأغنية طيبة وجدعة، لوانى، كلام عينيه، نساى".



ويعد هذا الألبوم هو الأول لشيرين عبد الوهاب بعد زواجها من النجم حسام حبيب.ملايين مشاهدة فى أيام قليلة منذ طرحها.

منقول عن اليوم السابع

اقرأ المزيد

صابر الرباعى مهنئا زوجته بعيد ميلادها: كل سنة وأنتِ أحلى إنسانة فى حياتى

يعرف النجم التونسى صابر الرباعى، بأنه من أفضل أبناء جيله الذين غنوا للحب والرومانسية، حيث يمتلك الرباعى إحساسا مرهفا وضعه فى مقدمة نجوم الوطن العربى.الرباعى تزوج قبل حوالى 5 سنوات، وتحديدا فى مارس 2013، من إخلاص جنيفان، بعد قصة حب طويلة، وهو الزواج الثانى للرباعى بعد انفصاله عن زوجته الأولى.واحتفل صابر الرباعى بعيد ميلاد زوجته على طريقته الخاصة، من خلال بعض كلمات الحب والغزل، حيث نشر صورتهما وكتب عليها "كل سنة وانت أحلى وأغلى وألطف وأحن إنسانة فى حياتى .. زوجتى الحبيبة إخلاص عيد ميلاد سعيد وَيَا رب تكونى دائما حبيبتى ورفيقتى وسندى طول حياتى ومنبع سعادتى دائما"وكان الرباعى قد شارك مؤخرا فى مهرجان قرطاج بتونس والذى أحيا فيه حفلا غنائيا ساهرا على هامش فعالياته، ووجه لإدارة المهرجان الشكر على إهدائه لقب عراب المهرجان وتم التكريم فى حفل الختام، ويواصل الرباعى التحضيرات الخاصة بألبومه الغنائى الجديد استعدادا لطرحه الفترة المقبلة.

منقول عن اليوم السابع

اقرأ المزيد

صابر الرباعي الوضع الفنّي خطير والنجوميّة أصبحت للأغنية وليست للفنان

يعتز الفنان التونسي صابر الرباعي باختياره عراباً لأيام قرطاج الموسيقية التي تقام حالياً في تونس، ويعتبر اختياره أمراً تشريفياً ذو قيمة معنوية، مسدياً نصيحة لجيل الشباب لضرورة التعلّم ممّن سبقوه، ولعدم النشوة بنجاح أغنية لا يبنى عليها سوى نجاح مؤقت، محملاً الإعلام العربي مسؤوليّة تضخيم صورة بعض الفنانين الجدد.

على هامش المهرجان، "سيدتي" التقت بالفنان التونسي في دردشة قصير تحدّث خلالها عن تكريم الفنان الراحل وديع الصافي في نهاية المهرجان قائلاً

"تكريم وديع الصافي في تونس أمر يشرّفنا، وقد كان لبلدنا مكانة خاصة لدى الفنان الكبير الذي قام بزيارات عدّة إلى تونس.".

وأضاف "وديع الصافي ليس ملك نفسه ولا ملك لبنان، بل هو ملك للعالم العربي كلّه، وكل الناس تعشق فنّه وتغنّي له. هو مدرسة قائمة سيخلّدها التاريخ وتكريمه في أيام قرطاج الموسيقيّة أمرُ إيجابي لنا ويشرّفنا".صابر تحدّث عن مستقبل الفنّ العربي بعد رحيل الكبار وقال "دائماً ثمّة سجال بين الماضي والحاضر، لا أعرف ماذا يخبّىء المستقبل، ما يمكنني قوله أنّنا كفنّاني الحاضر، تعلّمنا من الماضي وأتمنّى أن يتعلّم جيل المستقبل منّا المثابرة والأمور الايجابية التي أوصلتنا إلى قلوب الناس بخياراتنا الفنيّة ومجمل مسيرتنا".

وتابع "لا شك أنّنا امتداد وتلاميذ لهؤلاء الكبار، لكن لكل زمن فنه وناسه وحتّى جمهوره، سمّيعة الزمن القديم مختلفون عمّا هم عليه اليوم، وينطبق الأمر على جمهور المستقبل".

وعن تشريفه بلقب عرّاب أيام قرطاج الموسيقيّة قال "أن أكون عرّاب أيّام قرطاج الموسيقيّة هو تشريف لي ولفتة كريمة من وزارة الثقافة التونسيّة وإدارة المهرجان. يشرّفني أن يتكرّم من خلالي الفنان التونسي وهو تشريف هو معنوي أكثر، بالنهاية نحن متواجدون لنعطي دعمنا من خلال استشارات ودورات وندوات".

صابر تحدّث عن الفجوة الفنيّة بين المشرق العربي والمغرب العربي الذي يقبل على الموسيقى المشرقية في علاقة من طرف واحد، إذ أنّ الفن المغربي يكاد يكون شبه غائب في العالم العربي، وقال "عدم تفاعل الجمهور المشرقي مع فن المغرب العربي يخلق نوعاً من الحاجز السيكولوجي بين المشرق والمغرب لأنّ الموسيقى هي عابرة للقارات.علينا أن نحاول تقريب الثقافات".

وأضاف "التفاعل لا يعني أنّ الموسيقى المشرقيّة لا تحب الموسيقى المغاربيّة بالعكس، قد يكون السبب عدم فهمها موسيقياً الأمر الذي أحدث انعدام التوازن هذا".

وأكمل صابر "الموسيقى هي نمط ولون وثقافات متجذّرة في التاريخ والعصور، يجب أن يكون لدى المشارقة تطلّعاً أكثر على الموسيقى المغاربية والعكس أيضاً. نحن تعلمنا الموسيقى المشارقية والمصرية والخليجيّة، نحن نتطلع إلى موسيقى المشرق أكثر مما يتطلع المشرق إلى موسيقانا".
وعن تأخّره في إصدار أعمالٍ جديدة في الآونة الأخيرة قال "تأخّرت في إصدار عمل جديد لأنّي أشعر أنّ النجومية أصبحت للأغنية وليس للمطرب. بإمكان أي فنّان أن يصبح نجماً بنصف جملة أو كلمة، بل أصبح من يملك أغنيتين في أرشيفه يتحدّث بنفس نبرة فنان يملك خبرة عشرين عاماً ويقف معه على نفس المسارح، ويتعامل معه الإعلام بنفس الطريقة، وهذا أمر خطير لأنّه يحرق المراحل، الفنان الذي لديه أغنيتين ناجحتين بإمكانه أن يبني تاريخه عليها دون أن يحرق المراحل".

وعن جديده قال "لدي أكثر من عمل جديد مع الملحنين وليد سعد وفايز السعيد وسليم عساف كما أنّ لديّ أغانٍ من ألحاني، وهي جاهزة سنطلقها في الوقت المناسب".

صابر تحدّث عن وضع تونس بعد الثورة مؤكّداً أن المرحلة الحالية صعبة وحساسة وقال "لا نستطيع العودة إلى الوراء، يجب أن نبني على الحاضر وأن تكون لدينا رؤية للمستقبل".

وأضاف "العصور والسياسات والمناصب تتغيّر، الأهم أن يكون لدى الشعب انتماء لبلاده، وحس وطني أكثر من السياسي الذي تختلف رؤيته عن رؤية المواطن البسيط ابن البلد. ليس ثمّة تونسي لا يعتبر تونس أمّه ويغار عليها، لكنّ الوضع بشكل عام صعب، لا زلنا في عنق الزجاجة ولم نخرج منه بعد".

وختم قائلاً "الوضع صعب اجتماعياً واقتصادياً، إنّما هذه فترة وستمرّ. يجب أن نفكر بالبناء ليس للحاضر بل للمستقبل لأولادنا وأولاد أولادنا. المرحلة صعبة لكنّنا سنتخطّاها".

منقول عن سيدتي

اقرأ المزيد