الموقع يستخدم الكوكيز Ok








صورة الفنان

محمد محي

الاسم : محمد محي
البلد : مصر
فئات الاغاني : طرب
مدير صفحة الفنان : لايوجد مدير لصفحة الفنان .. تواصل معنا

محمد محي (1970 في شبرا، مصر) هو مطرب مصري.
بدأ رحلته الغنائية عام 1990. بدء أول طريقه في سن مبكرة على يد الفنان حسام حسنى والذي كان وقتها جاره في نفس الحى والشارع ليعمل معه ككورال في فرقة حسام حسني، ثم التقى بالفنان حميد الشاعري ليبدأ مشوار شهرته الحقيقى بأغنية "ع البال والخاطر" في ألبوم عبارة عن كوكتيل أغاني مع حميد الشاعرى وآخرين واسمه (هاى كواليتى) ،واستمر على هذا المنوال مع حميد حتى سجل أول ألبوم خاص به (أنا حبيت)..وبعدها بعام أصدر ألبوم (ليه الحبيب) وبعده بعامين أصدر ألبوم (أعاتبك) والذي وضع محمد محى كواحد من أشهر المطربين في مصر والعالم العربي.. وهكذا كانت انطلاقة محى، الغريب بالفنان محمد محي انه بعد أن أصبح واحد من انجح الفنانين وصاحب جمهور كبير الا انه مختفي اعلاميا ولا يفضل الظهور على الشاشات هذا يشكل نوعا من لا انسجام بين تلك النجوميه وعدم الظهور اعلاميا يعتبر محمد محي من أهم المدارس الغنائية العربية التي ينتمي إليها أغلب الفنانين الحاليين وهي امتداد لمدرسه بليغ حمدي.
ويعتبر واحد من أهم مؤسسي الموسيقى العربية الحديثة ويعتبر واحد من اجراء واكفاء الفنانين. فمنذ انطلاقه في عالم الغناء لم يكتف بالمحافظة على النغم الأصيل بل طوره وحدثه في كافه اغانيه
حيث اشاع أسلوباّ جديد في نوع الموسيقى والتوزيع الموسيقي.



Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus
ads

ads


محمد محيى يكشف لـ«عين» سر هروبه إلى دهب


سافر المطرب محمد محيى برفقة أصدقاء له إلى أحد المنتجعات الساحلية فى بدهب لقضاء إجازة ترفيهية قصيرة حتى يعود يوم الخميس، بعد انتهاء عدد كبير من تسجيل أغنية البومه الجديد، ويضم ألبومه 16 أغنية كاملة تعاون فيهم مع عدد كبير من المؤلفين والملحنين والموزعين، ومن بينهم أيمن بهجت قمر، نور الدين محمد، مديح، أحمد نظمى.

وأضاف "محيى"، فى تصريح خاص لـ"عين"، أنه يقوم حاليا، بوضع اللمسات الأخيرة لألبومه الجديد، وذلك مع فريق العمل من أجل طرح الألبوم خلال الفترة المقبلة، حيث يعمل بشكل متواصل مع الملحنين والشاعر من أجل الانتهاء التام منه، كما أنه لم يستقر حتى الآن على موعد طرحه.

يذكر أن آخر ألبومات محمد محيى يحمل اسم "مظلوم" وصور من خلاله فيديو كليب يحمل اسم نفس الاسم، وكان آخر أعمال محيى دويتو غنائى مع فريق بلاك تيما، من خلال أغنية "الراوى"، كلمات الشاعر الغنائى ميدو زهير، وألحان أمير صلاح وتوزيع وليد ميمنى.

كتب محمود جلال
نقلا عن موقع عين.

اقرأ المزيد

محمد محيي أنا مش كئيب ومحمد منير صدمني

حل الفنان محمد محى ضيفا على برنامج "فاكر الغنوة دي" مع الفنانهشام عباس.

وعن طفولته قال محيي أن والدته هي السبب في حبه الغناء وأن والدته هي أول نغم يستمع له وأول من علمته الرمزية في الأغنية وكيف يقدم هذه الرمزية بشكل جيد.

وعن التعاون مع المذيع أكرم حسني، قال إنه كان محرجا من عرض فكرة السخرية من احدى الأغاني وعرضها في برنامجه "أسعد الله مساءكم"، وتابع قائلا: " تحمست لسخرية أكرم حسني ومن ارتباط الكآبة بي، أنا شخصية مش كئيبة، رغم أن الدراما مسيطرة على أغلب أعمالي".

وأضاف محي أنه يبذل مجهودا كبيرا في اختيار الأغاني التي يقدمها في كل ألبوم وعن أغنية "أعاتبك" قال أنه يحبها كثيرا فهي وجه الخير عليه في مسيرته الفنية.

وعن أغنية "شارع الهوي" قال محيي أن الكثير من المقربين منه وجهوا له النصيحة بعدم تقديمها وحذفها من الألبوم، وتابع "كنت احب هذه الأغنية جدا ومقتنعا بتقديمها وأصبت بالصدمة من رأيمحمد منيربها".

وقال محيي في نهاية الحلقة "افتخر بكل شاعر وملحن تعاونت معه في مسيرتي الفنية الصغيرة"

نقلا عن موقع نغم العرب.

اقرأ المزيد