الموقع يستخدم الكوكيز Ok








صورة الفنان

مروى

الاسم : مروى
البلد : لبنان
فئات الاغاني : طرب
مدير صفحة الفنان : لايوجد مدير لصفحة الفنان .. تواصل معنا

مروى (15 يوليو 1974)، مغنية لبنانية.
ألبومها الغنائي الأول "احترس" من ألحان شاكر الموجي وقد صوّرت منه أغنية فيديو كليب . ويتضمن 9 أغاني: - بحب روحك ، خد عيني ، المكان ، جيه صالحني : من كلمات نبيل أفيوني . - تعبنا : كلمات توفيق عنداني . - أينشتاين : كلمات صفوح شغالة . - احترس : كلمات إبراهيم الدوراني . - بدي طير : كلمات فهد الحلبي . - أبشر : كلمات شاكر الموجي .
أما الألبوم الثاني "أمّا نعيمة" والذي راج كثيراً في الأوساط الشعبية ويتضمن 9 أغاني من التراث الشعبي المصري متجدّدة وقد وزّعها الأستاذ ضياء غزاوي في لبنان بإيقاع شرقي وكأن مروي تغني الراب الاميركي السريع باللهجة المصرية والأغاني هي : - أمّا نعيمة ، إتدلّع يا رشدي ، م شربس الشاي ، عيب يا مديحة ، إتدلّع يا عريس ، شوف عيني مالها ، خليه يتجوّز ، يا لوليه ، طيارة . وقد تم التسجيل في استديو صوت الحب الموسيقي في القاهرة مع الإستاذ مصطفى رؤوف
كما شاركت المغنية مروى في عدد من الأفلام السينمائية كفلم "حاحا و تفاحة" و فلم "دكتور سيليكون".



Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus
ads

ads


مروى اللبنانية: أفكر في عمل فيلم استعراضي

قالت الفنانة اللبنانية مروى: إن لديها النية في تقديم فيلم استعراضي لكنها تحتاج إلى منتج ومخرج لديهما استعداد لمشاركتها هذا العمل من أجل ظهوره بالشكل المطلوب.

وكتبت مروى عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير إنستجرام: «أنا فنانة تجيد التمثيل والغناء، وأفكر في عمل فيلم استعراضي وطبعا مستعدة لعمل ضخم فيه كل المقاييس اللي ممكن نقدمها بشكل حرفي وجديد، بس محتاج إنتاج كبير ومخرج يكون فاهم يعني إيه استعراض بشكل حرفي وموضوعي».

يذكر أن آخر أعمال مروى في السينما كان فيلم "الفندق" وحققت من خلال دورها ردود أفعال إيجابية قوية.

محمود نبيل
نقلا عن موقع بوابة فيتو

اقرأ المزيد

مروى تشعل الغردقة بـ«أما نعيمة» و«بلاش مرجحة»

أحيت الفنانة اللبنانية مروى حفلها الغنائي بفندق «بالم دي سوما» مع مجموعة من نجوم الغناء والاستعراض، منهم النجم حمادة هلال وأوكا وأورتيجا والراقصة صافيناز، ووسط عدد كبير من رواد القرية السياحية والغردقة واستقبلها الجمهور بحفاوة بالغة.

مروى بدأت فقرتها بأغنية «أما نعيمة» التي طالبها الجمهور بإعادتها مرة أخرى مع نهاية الحفل، وقدمت مروى خلاله أغنية «هي كلمة» التي غنتها لأول مرة وهي الأغنية الرئيسية لفيلم «الفندق» المنتظر طرحه في دور العرض نهاية الشهر الجاري من إخراج عاطف شكري، الأغنية كلمات إسلام خليل وألحان هاني فاروق وتوزيع أشرف البرنس، وتفاعل الجمهور مع الاغنية الجديدة بشكل كبير، بل وطالب بإعادة تقديمها مرة أخرى.

قدمت الفنانة أيضا أغنية «بلاش مرجحة» للشاعر ملاك عادل وألحان مدين وتوزيع أشرف البرنس، وهي الأغنية التي طرحتها بطريقة الكليب منذ أسابيع، وكانت المفاجأة أن الجمهور ظل يؤدي الأغنية مع مروى مبديا إعجابه بها، إلى جانب عدد من أغنيات الفلكلور العربي والمصري وأيضا أشهر أغانيها، وعدد من الأغنيات الطربية التي تفاعل معها الجمهور الحاضر بشكل كبير.

مروى رحَّبت بالحضور وقالت إنها سعيدة بوجودها واحتفالها معهم في هذه المدينة الساحرة التي تشهد تألقا كبيرا على مستوى السياحة، وأن لديها أملا كبيرا أن تعود كما كانت بل وأفضل خلال الفترة المقبلة.

وقالت إنها دائما متشوقة إلى لقاء جمهورها، خاصة في تلك المناسبات الجميلة والرائعة والتي تمثل أعيادا وعادات لدى الشعب المصري الذي تحرص على مشاركته الفرح والابتسام.

محمود الرفاعى
نقلا عن جريدة الوطن

اقرأ المزيد

مروى تفقد حقيبتها في مطار الغردقة قبل ساعات من حفل "بالم دي سوما"

تعرضت المطربة اللبنانية مروى لموقف محرج في مطار الغردقة، حيث فوجئت بعدم وصول حقيبتها على متن الطائرة، والتي تحوي فستان سواريه تعتزم ارتداءه خلال حفلها الغنائي المقرر الليلة داخل بأحد فنادق المدينة.

كانت مروى وصلت صباح اليوم مطار الغردقة؛ للمشاركة في الحفل المقرر إقامته في منتجع بالم دي سوما الليلة؛ احتفالا بعيد الأضحى المبارك، بمشاركة حمادة هلال وأوكا وأورتيجا والراقصة صافينار.

خالد فرج
نقلا عن جريدة الوطن

اقرأ المزيد