الموقع يستخدم الكوكيز Ok








صورة الفنان

شاب خالد

الاسم : شاب خالد
البلد : الجزائر
فئات الاغاني : طرب
مدير صفحة الفنان : لايوجد مدير لصفحة الفنان .. تواصل معنا

الشاب خالد (اسمه الحقيقي خالد حاجّ إبراهيم)، مغني وشاعر وملحن وعازف متعدد جزائري من وهران لموسيقى الراي. ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر يوم 29 فبراير 1960م.و تحصل الشاب خالد على الجنسية المغربية أيضا بفضل إتساع نطاق شعبيته على المستوى المغاربي، وعلى الجنسية الفرنسية كذلك حيث مكان إقامته وتسجيل معظم أغانيه، التي بدأ تسجيلها في سن مبكرة. أكسبته شعبيته لقبا غير رسمي "ملك الراي".



Facebook
Whats App
Twitter
Email
Google Plus
ads

ads


الشاب خالد يحتفل بعيد ميلاده في الإمارات (صور)


احتفل الشاب خالد بعيد ميلاده في أحد الفنادق بالإمارات، بحضور عدد كبير من أصدقائه المقربين، الذين أحضروا له "تورتة" مكتوب عليها "ملك الراي".

حضر الاحتفالية المخرج والمنتج الكويتي يعقوب المهنا، الذي نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو قدم فيه التهنئة للشاب خالد، وأيضًا التهنئة لزوجته السيدة سميرة رفيقة دربه ومدير أعماله منذ أكثر من 10 سنوات حتى الآن، وتمنى المهنا لهما النجاح والتوفيق في ألبومه المقبل.

كتب محمود نبيل
نقلا عن بوابة فيتو

اقرأ المزيد

تامر حسنى والشاب خالد وماجد المهندس وملحم زين على قائمة كليبات سعيد الماروق


بعد أن تجاوز مخرج الكليبات الشهير سعيد الماروق أزمته، فى قضيته الأخيرة مع المذيعة الإماراتية "رباب النعيمة"، وحصوله على البراءة والإفراج عنه، ليعود لحياته الطبيعية قرر التركيز خلال الفترة المقبلة على أعماله الفنية الجديدة التى سترى النور قريبا.

وكشف سعيد الماروق عن خطته الفنية خلال الفترة المقبلة والتى تضم عددا كبيرا من الأغانى المصورة التى يتعاون فيها مع كبار نجوم الغناء فى العالم العربى منهم تامر حسنى، الشاب خالد، ماجد المهندس، ملحم زين، نسرين طافش، ونادر الآتات.


يذكر أن سعيد الماروق كان قد تم إخلاء سبيله منذ أسبوعين بعد قرار اعتقاله من قِبَل السلطات التشيكية، فور وصوله إلى مطار براج، والسبب هو تقديم دعوى من قِبَل المذيعة الإماراتية رباب النعيمة للإنتربول تتهم سعيد الماروق من خلالها بسرقة ما يقرب من 5 ملايين دولار منها بمعاونة بعض الأشخاص.

نسرين الرشيدى
نقلا عن موقع عين

اقرأ المزيد

عبدو الوزاني: أتمنى التعاون مع الشاب خالد

ضع المطرب المغربي عبدو الوزاني اللمسات النهائية على أغنيته الجديدة "الله عليك أبنت بلادي" لطرحها خلال الأيام القادمة على القنوات الفضائية.

وقال المطرب المغربي عن الأغنية إنها تنتمي إلى صنف الأغنية الشبابية، وهي رد الاعتبار لقداسة وجمال المرأة المغربية لما تقدمه من تضحيات في حياتها اليومية، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الأغنية هي عبارة عن فيديو كليب الذي نضع عليه الآن اللمسات الأخيرة لكي يكون جاهزًا للطرح في منتصف فبراير المقبل.

وعن اختياره لكلمات وألحان أغانيه قال أنه يختار الكلمات واﻷلحان انطلاقا من الرصيد المعرفي والفني، وكذلك من الموروث التراثي الموجود في المنطقة التي ترعرع بها، وأيضا الاحتكاك ببعض الرواد كان له وقع إيجابي في رصيده المعرفي والفني،ومن بين هؤلاء رائد الأغنية الشعبية الجبلية الراحل محمد العروسي الذي كان مصدر إلهام له.

وأكد أنه منفتح على جميع الألوان والأنماط الغنائية سواء المغربية أو المغاربية والكلاسيكية وأيضا الشبابية والثقافية والتراثية في المرتبة الأولى، مضيفًا أنه ليس لديه أي مانع في التعامل والإنفتاح على فنانين وشعراء من مختلف بقاع العالم العربي، شريطة أن يكون في الشعر أو اللحن نوعا من الرقي، وهذا كاف للإشتغال على عمل مشترك، مؤكدا أن اللهجة الأقرب لديه هي الدارجة المغربية وبالأخص اللكنة الشمالية.

وتحدث الوزاني عن المنافسة بين الأغنية المغربية وغيرها من الأغاني العربية، قال: أنا شخصيا لا أرى أن هناك منافسة بقدر ما يمكن أن أسميها تكامل ووحدة على المستوى الفني، لأن ما لم تحققه السياسة حققته الثقافة والفن، فنحن في العالم العربي أسرة وشجرة واحدة لها فروع مختلفة ولا يمكن أن تكون منافسة بين الفروع واﻷغصان لأن هناك تكامل.

وأضاف المطرب المغربي أنه يحب الأغاني الكلاسيكية باعتبارها ذلك البساط الذي نتحرك فيه، قائلًا: بدون الأغاني الكلاسيكية العربية لم يكن لنا أن ننطلق، وبالنسبة للمطربين المفضلين لدى فهم كوكب الشرق، أم كلثوم، محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ، سميرة سعيد، عبد الوهاب الدكالي وغيرهم، وأوضح أنه يتمنى أن يقدم دويتو غنائي مع المطرب العالمي الشاب خالد.

وأكد الوزاني أن الأغنية المغربية نجحت في الفترة الأخيرة وأن هذا النجاح لم يأت من فراغ، وسبب نجاحها هو الأغنية الرصينة التي سبقتها والتي عرفت مساهمة العديد من المطربين العرب والمغاربة أمثال عبد الوهاب الدكالي، وعبد الهادي بلخياط، وسميرة سعيد، وعزيزة جلال، والفنانة نعيمة سميح، ثم الظاهرة الغيوانية ولمشاهب وجيل جيلالة، فهؤلاء كانوا مراجع اعتمد عليها الشباب حاليا لإنجاح الأغنية المغربية، بالإضافة إلى مجموعة من الألوان التراثية التي نهل منها الشباب وقدموا أغنية ذات نفحة أوروبية لاتينية

كتب محمود عبد الحكيم
نقلا عن موقع عين.

اقرأ المزيد

29 ديسمبر.. الشاب خالد فى دبى لهذا السبب

يستعد الشاب خالد لإحياء واحدة من ضمن حفلات رأس السنة لعام 2018، يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر، على المسرح الثقافى بالقرية العالمية بمدينة دبى، سيقدم خلال الحفل عددا من أغانيه المميزة.

كان الشاب خالد قد غنى الأغنية الرسمية لمنتدى الشباب العالمى الذى أقيم مؤخرا فى مدينة شرم الشيخ، ولاقت الأغنية نجاحا كبيرا واستحسانا عالميا من كل جمهور الشاب خالد حول العالم، كما شارك خالد بإحدى الندوات بالمنتدى وتحدث عن تجربته منذ شبابه وحتى الآن، وكيف استطاع أن يحقق النجاح ويصل للعالمية.

كتب بسمة شطا
نقلا عن موقع عين

اقرأ المزيد

بعد حفله الناجح.. الشاب خالد يشكر السعودية ويغني للملك "سلمان"

أعرب النجم العالمي الشاب خالد عن سعادته البالغة بالاستقبال الرائع الذي شهده حفله الأخير الذي أحياه بالسعودي، وسط حضور جماهيري كبير تعدى 7 ٱلاف شخص، تفاعلوا مع أغنياته ورددوا كلماتها بفرحة شديدة، وخاصة مع أغنيات "سي لافيه"، "عبدالقادر"، و"ٱيشة".

وفاجأ الشاب خالد الحضور بأدائه لأول مرة جزء كبير من أغنية "عاش سلمان" التي أهداها للشعب السعودي، وأيضا أغنيته الأخيرة "واحدة بواحدة" التي غناها لأول مرة باللغة العربية، والأغنيتين من ألحان طلال، كما أشار خلال الحفل إلى حبه الكبير للمطرب الكبير محمد عبده.

وأضاف الشاب خالد، في تصريحات صحفية، أنه "يشكر هيئة الترفيه بالسعودية على التنظيم الرائع، شاكرا كرم الضيافة والاستقبال، وتمنى تكرار إحياء الحفلات بالسعودية".

يذكر أن الشاب خالد حرص على أداء مناسك العمرة قبيل حفل السعودية، بصحبة صديق عمره المخرج الكويتي يعقوب المهنا، الذي أخرج له كليب أغنيته الأخيرة "واحدة بواحدة".

كتب: محمود الرفاعى
نقلا عن موقع جريدة الوطن.

اقرأ المزيد

الشاب خالد يؤدي مناسك العمرة قبل حفله بالسعودية الليلة

نشر الشاب خالد عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة له من المسجد الحرام أثناء تأديته مناسك العمرة قبل حفله هناك المقرر إقامته الليلة.

ويشارك الشاب خالد في الحفل النجم الأمريكي نيللي، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورا جماهيريا كبيرا نظرًا لكونه الحفل الأول الذي يقوم بإحيائه في السعودية.

ومن المقرر أن يقدم الشاب خالد باقة من أشهر أغانيه التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من كل عشاقه ومحبيه مثل: "c'est la vie، عبد القادر" وغيرها من الأغاني.

كتب محمود نبيل
نقلا عن موقع بوابة فيتو.

اقرأ المزيد